افضل 5 مواقع لفحص حاسوبك من الفيروسات أون لاين



السلام عليكم متابعي مدونة إتقان ويب اليوم سوف نعرض لكم أفضل 5 مواقع لفحص حاسوبك من الفيروسات أون لاين ، حيث تتميز هذه المواقع بأنها تقدم خدمة الحماية ضد الفيروسات كما أن قاعدة بياناتها محدثة لن تعاني من البطئ من استخدام برامج الحماية.لن أطيل عليكم الكلام إلي الشرح.

1-  housecall


هذا الموقع يعد من أفضل المواقع وأشهرها لما له من حماية قوية ضد الفيروسات.الموقع تابع لشركة trendmicro المتخصصة في الحماية ضد الفيروسات ، شرح الموقع بسيط جدا عند الدخول علي الموقع سوف تجد نواة 32 بايت و64 بايت إختاها علي حسب نواة الويندوز الخاص بك ثم قم بالضغط علي كلمة Download  ، سوف يتم تنزيل برنامج حجمه صغير لا يتعدي 3 ميجا ، بعد تنزيل البرنامج قم بفتحه وسيقوم بالبحث في الويندوز عن الفيروسات وإزلتها.

2- Eset Online Scanner


هذا الموقع مثل عمل  الموقع الأول، لكن هذا الموقع تابع لشركة الشهيرة eset المتخصصة في الحماية ضد الفيروسات ، بعد الدخول علي الموقع سوف تجد جملة scan now  إضغط عليها سوف يتم تنزيل برنامج حجمه 7 ميجا قم بفتحه بعد التحميل وسوف يقوم بإزالة كل أنواع الفيروسات لما له من حماية قوية وفعالة وأيضا قاعدة بياناته محدثه دائما.

3- Bitdefender Online Scanner


من سلسلة مواقع الفحص ضد الفيروسات أون لاين يأتي هذا الموقع في المركز الثالث ، هذا الموقع تابع لشركة bitdefender المتخصصة في الحماية ضد الفيروسات بأنواعها المختلفة، يتميز هذا الموقع عن غيره من المواقع بانه عندما يقوم بالفحص يعتمد علي الفحص السحابي هذه ميزه رائعة في هذا الموقع، عند الدخول علي الموقع سوف تجد جملة start scanner إضغط عليها سوف يقوم بالبحث مباشرة في حاسوبك دون تنزيل برنامج.

4- F Secure Online Scanner



هذا الموقع يتميز بسهولة إستخدامه حيث لا يتطلب متطلبات عالية لاستخدامه كما هو موضح في الصورة يحتاج فقط معالج قادر علي تشغيل ويندوز xp كما يحتاج رام حجمها 512 mb ، يتميز أيضا بأنه يدعم جميع أنواع الويندوز 32 بايت و 64 بايت ،يدعم أكثر من 25 لغة ، لكنه خفيف وسريع فعند الدخول علي الموقع سوف تجد جملة Run now إضغط عليها وسوف يقم بتنزيل برنامج حجمه لا يتعدي 1 ميجا ، بعد تحميل البرنامج قم بفتحه وسيقوم هو بالبحث عن الفيروسات وإزلتها من الويندوز.

5-   virustotal




يعتبر موقع virustotal من أفضل المواقع وأشهرها في الحماية ضد الفيروسات ، فعندما تريد البحث عن الفيروسات في ملف يقوم هذا الموقع بالفحص عن طريق 30 مكافح فيروس ولكن الحجم الأقصي لفحص هو 128 mb . يتميز الموقع بسهولة إستخدامه وسريع ، كما يمكنك فحص وتحليل الروابط المشبوهه.عند الدخول علي الموقع إختر الملف الذي تريد فحصه إضغط علي كلمة فحص! .

هذه هي أفضل المواقع لفحص حاسوبك من الفيروسات أون لاين هناك مواقع كثيرة تقدم هذه الخدمة ولكن هذه هي أفضل المواقع ، لكن يجب معرفة أن هذه المواقع لا تغنيك أبدا عن  تنزيل برنامج مكافح ضد الفيروسات إنما هذه المواقع لزيادة الحماية فقط.

0 التعليقات